محافظ جدة يطّلع على مشروعات المدينة الصناعية الأولى ويزور عددًا من المنشآت الصناعية والإنتاجية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

زار صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة، اليوم، المدينة الصناعية الأولى بجدة التابعة للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"، واطّلع على عدد من المشروعات والمنشآت الصناعية والإنتاجية، وذلك في إطار دعم القطاع الصناعي وتعزيز مستهدفات التنمية الاقتصادية بالمحافظة.

DST_2618297_10299092_50_8_2026062215330652


واستهل سموه الجولة بزيارة مصنع مدينة الدواء، ومصنع رواد الصناعة للأنظمة الإلكترونية، ومصنع مورق التخصصية الزراعية، إلى جانب الاطلاع على منطقة صناعات الذهب، التي تمتد على مساحة 23 ألف متر مربع، وتضم 12 مصنعًا جاهزًا، وأسهمت في توفير 300 وظيفة متخصصة في قطاع صناعة الذهب.

DST_2618297_10299093_50_8_2026062215330652


واطّلع سموه على الحديقة العامة بالمدينة الصناعية الأولى، المقامة على مساحة 4700 متر مربع ضمن مبادرة "مدن خضراء"، وتضم مرافق رياضية وترفيهية متنوعة تشمل خمسة ملاعب رياضية، وممشى بطول 350 مترًا، ومناطق جلوس وخدمات مجتمعية، بما يسهم في تعزيز جودة الحياة وتحسين البيئة الحضرية وتنمية الغطاء النباتي.

DST_2618297_10299095_50_8_2026062215330652


واستمع محافظ جدة خلال الزيارة إلى شرح عن أبرز المنجزات والمشروعات التطويرية والخدمات المقدمة للمستثمرين، مؤكدًا سموه أهمية مواصلة دعم القطاع الصناعي وتمكين الاستثمارات النوعية بما يواكب مستهدفات رؤية المملكة 2030، ويسهم في تعزيز مكانة جدة مركزًا اقتصاديًا وصناعيًا ولوجستيًا رائدًا.

DST_2618297_10299094_50_8_2026062215330652

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق