عقد المهندس أحمد عصام الدين، نائب محافظ الإسماعيلية، اجتماعًا موسعًا اليوم الثلاثاء، لمناقشة ودراسة عدد من الطلبات المقدمة من المستثمرين لتخصيص فرص استثمارية فى صورة قطع أراضٍ شاغرة خارج المناطق الصناعية، بهدف إقامة مشروعات متنوعة تدعم التنمية الاقتصادية بالمحافظة.
تسريع الإجراءات
وشهد الاجتماع بحث آليات تسريع إجراءات تخصيص الأراضى وتبسيط إجراءات التراخيص، بما يسهم فى تحسين مناخ الاستثمار وتشجيع المستثمرين على تنفيذ مشروعات جديدة توفر فرص عمل لأبناء المحافظة.
أبرز الحضور
حضر الاجتماع ممثلو الجهات المعنية، من بينهم مدير فرع الهيئة العامة للتنمية الصناعية بالإسماعيلية، ومدير عام مكتب متابعة الاستثمار الداخلى بالهيئة العامة للاستثمار، ومدير مكتب خدمة المستثمرين، ومدير عام الشؤون القانونية بالمحافظة، ورئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والرى، إلى جانب ممثلى الزراعة والمساحة والتخطيط العمرانى والشؤون المالية والإدارية ووحدة المتغيرات المكانية وأصول الدولة.
قانون الاستثمار
واستعرض الحضور أحكام قانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017 الخاصة بإجراءات تخصيص الأراضى، مؤكدين أهمية الالتزام بالضوابط القانونية وتوفير التيسيرات اللازمة للمستثمرين الجادين، فى ظل ما تشهده محافظة الإسماعيلية من تطور ملحوظ فى ملف الاستثمار.
كما ناقش الاجتماع وضع اشتراطات فنية ومالية واضحة للأنشطة المختلفة، سواء الزراعية أو الصناعية أو السكنية، مع التأكيد على ضرورة استيفاء الطلبات المقدمة لجميع الشروط المطلوبة، وتحديد آليات عادلة للتسعير وفقًا لطبيعة كل نشاط.
وأكد نائب محافظ الإسماعيلية أهمية دعم الاستثمار وتذليل العقبات أمام المستثمرين تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، بما يحقق الاستغلال الأمثل للأراضى المتاحة ويعزز جهود التنمية الاقتصادية ويوفر المزيد من فرص العمل المستدامة.
ويُذكر أن اللواء نبيل السيد حسب الله، محافظ الإسماعيلية، أصدر القرار رقم 766 لسنة 2026 بتشكيل لجنة مختصة لبحث ودراسة إقامة عدد من المشروعات الاستثمارية وتخصيص الأراضى الشاغرة اللازمة لها.










0 تعليق